محاضرة التحرير والاتصال الاداري

                                 


يعتبـر التحـرير الإداري من المواضيع الهامة في الحياة المهنية لأي موظف اداري سيما وان جل الاعمال الإدارية تكون مدونة عملاً بقاعدة الإدارة تكتب ولا تتكلم. فالطالب سواء كان اكاديمياً أو مهنياً ملزم بدراستها والالمام بها من أجل التواصل بالمرافق العام تلبيتاً لحاجاته اليومية، أو ضمانا لتسيير  الأمثل للإدارة العامة حال الالتحاق بها كموظف. فالمحررات الإدارية يتم تحريرها وتدوينها وفق  قواعد أساسية خاصة فرضتها النصوص التنظيمية  أو دأبت الممارسات والأعراف الإدارية على اتباعها، فقبل ان نعرج على بعض من نماذجها وجب معرفة مفهومها وخصائصها والمميزات التي تمتاز بها.

كلمات مفتاحية:  تحرير ؛ إداري ؛ أتصال، اتصال؛ نصوص قانونية؛ تقرير؛ عرض حال؛ جدول ارسال؛ طلبيات ؛ قرار اداري ، 

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محاضرة مختصر في الافلاس والتسوية القضائية

جريمة التجسس الإلكتروني نمط جديد من التهديدات السيبرانية الماسّة بأمن دول المنطقة _دراسة سياسية قانونية_